طرق تنظيف الخزانات

طرق تنظيف الخزانات


طرق تنظيف الخزانات الارضية الخرسانية مع التعقيم والتطهير وكيفية غسيل خزان المياه البلاستيك والفيبر جلاس العلوي من الاتربة والطحالب.

طرق تنظيف الخزانات

طرق تنظيف الخزانات هناك العديد من المواقع التى تعرف عن طرق تنظيف الخزانات التى يتم السير وفقها لكى نصل فى النهاية على خزان معقم ونظيفويخرج منه ماء نقى وصالح للاستخدام دون اى مشاكل به.

فكثير من الخزانات يتم اهمالها والتراخى عن تنظيفها وهذا يؤدى الى نمو الطحالب الخضراء والعفن وايضا ترتفع نسب الطمى والبكتيريات التى تنتج عن وجود كائنات حية فى الماء المنقول اصلا والتى مع ركودها لمدد طويلة فى وسط مغلق والى حد ما حار بسبب تعرضة للشمس وحرارتها تعمل تلك الكائنات الدقيقة على انتاج البكتيريا والجراثيم التى تنشأ عنها الطحالب والعفونة ولان مجارى توصيل مياه الشرب تمر فى مواسير قد تنتج بعض الذرات التى تخرج بسبب التفاعل الكيميائى مع الماء فان كل هذة العناصر تتراكم وترقد فى قاع الخزان وتؤدى الى اتساخة وتلويث المياه.

بعض الخدمات التي نقدمها في نظافة الخزانات:

لهذا يتوجب الاهتمام بنظافة الخزانات والعناية بها فعلى الاقل ان يتم تنظيفها وغسيلها مرة كل ثلاثة اشهر ولكن الافضل ان يتم التنظيف والغسيل لحاويات المياه مرة كل شهر لضمان نظافتة وعدم نمو اى ملوثات للمياه من جراثيم وبكتيريا فاذا كنت ممن لا ييملكون الوقت فى تنفيذ مهمة غسيل الخزان فدع الامر لاحدى شركات تنظيف الخزانات لانها ملمة بكل امور هذا العمل وتستطيع ان تنجزة فى اقل وقت ممكن.

كيف يتم تنظيف الخزان:

الطبع اعمال التنظيف للخزان تحتاج الى دقة شديدة لجمع كافة اركان الخزان لمنع ترك اى بؤرة صغيرة لم تزال تتسبب فى نشر الجراثيم والبكتيريا بعد اجراء اعمال التغسيل للخزان من الداخل لهذا سوف نتوقف عند اهم الخطوات التى العمل بها لاجراء اعمال تنظيف صهاريج المياه والحاويات المختلفة.

اولا تنظيف المحيط الخاص بالخزان:

يعتبر الاهتمام بنظافة الهيكل الخارجى للخزان وتنظيف الغطاء الخاص به من ضمن اعمال العناية بالخزان كليا الاضافة الى تنظيف المكان المحيط به فيجب المحافظة على نظافة الوسط والبيئة المحيطة الخزان فغير مقبول ان يكون لخزان متوسط لكومة من القمامة والاوساخ.

طرق تنظيف الخزانات
طرق تنظيف الخزانات

ثانيا تطهير ادوات تنظيف الخزان:

هناك اكثر من أداة تستخدم للتخلص من اوساخ الخزان مثل الفرشاى الخشنة ذات الشعيرات البلاستيكية وايضا قطع الاسفنج والجرادل حتى ملابس العامل القئم على التنظيف للخزان لابد ان تكون نظيفة فهناك زى خاص لمن يقوم بهذا العمل بان يرتدى حذاء من لابلاستيك الطويل النظيف فى القدم وارتداء اغطية للرأس لمنع سقوط اى شعر بداخل الخزان.

طرق تنظيف الخزانات تفريغ الخزان:

لكى تتمكن من الوصول لكل جزء فى الخزان لا بد ان تكون داخلة ولكى تستطيع ان تقوم بهذا العمل لابد ان يفرغ الخزان تمام من الماء فقط افتح الصنابير الخاصة بتفريغ الخزان وقم بتلقيها فى وعاء لمنع حدوث مشاكل بالسطح والجدران الخاصة بالمبنى والتى قد تغمر بالمياه اذا لم تأخذ احتياطك تجاة هذة الخطوة.

رابعا غسيل الخزان يدويا:

يتم النزول الى الخزان اذا كان ذو حجم كبير وعملاق فان التنظيف اليدوى هو الاسلوب الافضل للتخلص من اوساخ الجدران ولازاله طببقة الجراثيم والفطريات والتخلص من الطمى الذى يرقد فى قاع الخزان اذا كنت تقوم بهذا العمل بنفسك فاحرص على الفرك الجيد غير العنيف لجسم الخزان حتى تزيل طببقة الاوساخ وفى نفس الوقت لا تسبب اى ضرر او خدوش بالسطح الداخلى للخزان اما اذا كنت لا تمتلك الوقت الكافى لهذا العمل فعليك الاستعانة احد شركات تنظف الخزانات لانها الاقدر على تقدم هذة الخدمة بصورة جيدة بايدى عمال مهرة محترفين فى هذا العمل.

طرق تنظيف الخزانات - شركة باور كلين
طرق تنظيف الخزانات – شركة باور كلين

طرق تنظيف الخزانات باستخدام معدات:

اذا كان الخزان صغير الحجم ويصعب النزول بداخلة فان مهمة تنظيفة تكون متغيرة الاستراتيجية لهذا يتم اللجوء الى جلب معدة ضغط المياه ذات قوة دفع عالية والتى تعمل على ازالة كل الطبقة التى تشوب سطح الخزان من فطريات واوساخ وبقع وهذا يتم بطريقة التوجيهه المباشر على الموضع المتسخ ولكن احذر من التعامل مع هذة الالة بطريقة صبيانية مثل ان توجهها نحو حيوان اليف او شخص اخر فانهاا تسبب له الوقوع الفورى بفعل قوة الاندفاع للمياه.

سادسا التخلص من الاوساخ بالتفريغ او الشفط:

بعد الانتهاء من الغسيل الخاص بالخزان داخليا لابد من التخلص من كل الرواسب التى نتجت عن الغسيل لهذا قم ببتفريغ كل الوسط بفتح صنبور التفريغ او قم باحضار اداة سحب وشفط الوسط الرطب والمياه فانها تعمل على التخلص السريع من المياه باقل جهد.

سابعا مرحلة التعقيم:

بعد ازالة الاوساخ التنظيف والكشط لطبقة الوسخ فان هذا ليس كل شىء فان العمل على تطهير جسم الخزان امر ضرورى للتخلص من اثر تلك الملوثات وهنا يتم استخدام افضل مواد التطهير وهو الكلور المنزلى ولكن يجب ان يضاف بمقدار معين فان كثير من المقررات البحثية توصى باضافة لتر من الكلور الى خزان ممتلىء بالماء سعه الف لتر وهذة النسبة الاكثر ملائما للقضاء على الجراثيم وفى نفس الوقت لا تضر بجسم الخزان ومادة صنعة.

وبعد ملىء الخزان بالماء المضاف اليه الكلور المطهر يتم تركة عدة ساعات حتى تمام القضاء على اى جرثومة وبعد ذلك يتم فتح محابس وصلات المياه بالوحدات لكى يتم تطهير المواسير ايضا وهذا العمل عند تفريغ المياه بالكلور.

لهذا يتوجب التنبيه على الافراد المستخدمين لتلك المياه عدم فتح الحنفيات لتصريف المياه وعدم التعامل معها حتى تمام تفريغها بالكامل.

طرق تنظيف الخزانات الشطف والتعبئة للخزان:

يتم الشطف لجسم اللخزان بعد تفريغة من الكلور والماء وهذا للتخلص من اثرة وبعد ذلك يتم تعبئة الخزان بالماء النظيف وينصح ان يتم التنبيهه للوحدات بترك الصنابير فتوحة قليلا قبل استخدام الماء النظيف حتى يتم التأكد من شطف المواسير والتلخص من اثر الكلور الذى مر بها وبهذا العمل يتم الحصول على تنظيف وتطهير للخزان والمواسير الموصلة للماء منه.

توصيات هامة بشأن المحافظة على طرق تنظيف الخزانات وسلامتة:

مع ارتفاع الاسعار والازمات الاقتصادية التى يشهدها العالم اصبح المحافظة على اى غرض متواجد لديك امر ضرورى واصح السلوك العادى الان هو المحافظة على كل غرض ولمحاولة لاصلاحه اذا ما حدثت به تلفيات تفاديا لشراء اخر جديد نفس الشىء بالنسبة للخزانات فان المحافظة على سلامته اصبح امر واجب واتخاذ اجراءات للمحافظة علية اصح امر مسلم به.

لهذا نقوم باعطاء بعض الارشادات التى تساعد فى ابقاء الخزان بحالة جيدة لاطول مدة ممكنة دون الحاجة الى استبداله.

احرص على تغطية اعللى الخزان بالغطاء بصورة محكمة وهذا لمنع سقوطة وتكسرة وايضا للمحافظة على نظافة المياه.

احرص على لحام كل ثقب بالخزان قبل ان يتسع ويزداد ولا تستطيع التحكم فيه بعد ذلك لهذا قم بخلط الاسمنت مع الجبس وقم بتلييس مكان الثقب لسدة او قم بتسييح بلاستيك ووضعه على مكان التسريب للماء وان لم تفلح استعن باحد خبراء لحام خزانات واصلاح حاويات فانهم على معرفة بانسب الطرق للترميم لهذة الصهاريج المخزن للماء.

ارفع الخزان عاليا فوق السطح نفسة لحمايتة من التعرض للصدمات والاحتكاكات.

اطلب فورا شركة نظافة خزانات للحصول على خزان نظيف ومياه نقية.

ارشح لك هذه الشركات:

شركة تنظيف بالخبر

شركة تنظيف بالدمام

شركة تنظيف بالقطيف

شركة تنظيف بالجبيل

شركة تنظيف بالاحساء

باور كلينAuthor posts

Avatar for باور كلين

الشركة الدولية هي شركة سعودية رسمية متخصصة في مجال الخدمات المنزلية تعمل في السوق السعودي منذ اكثر من 15 عاما وتملك العديد من الخبرات والمهارات التي تجعلها المؤسسة رقم 1 في جميع الخدمات التي تقدمها

التعليقات معطلة.