طرق تنظيف السجاد المنزلي من الاتربة والبقع الصعبة مع التعطير بالكامل للسجادة – اكتشفي افضل اساليب غسيل الموكيت من بقع الزيوت والشحوم.

طرق تنظيف السجاد

طرق تنظيف السجاد الحاجة الى التعرف على طرق تنظيف السجاد اصح ضرورى جدا وخصوصا مع كثرة استخدامها فى تغطية الارضيات سواء فى المنازل او الشركات او المكاتب وايضا المساجد ولان اسعار السجاد والموكيت فى تزايد مستمر فان اهم الاهداف حاليا هو المحافظة على السجادة بحاله جيدة لاطول مدة ممكنه وهذا طبعا لن يحدث مع التعامل السيىء عند غسيل السجاد او الموكيت.

اليكم خدمات شركتنا في تنظيف الموكيت؟

وهناك العديد من الطرق التى يتم التعامل بها فى غسيل السجاد والتى تضمن ازالة من البقع مع المحاولة للحفاظ على رونقة والوانه طرق تنظيف السجاد.

كيف انظف السجادة بطريقة آمنة على اليافة ؟

هناك اكثر من طريقة يتم التعامل بها فى غسيل السجاد والتى تحقق ازالة تامة للاوساخ والبقع وهى.

اولا الطريقة العادية:

يتم احضار دلو به خليط من الصابون السائل او المسحوق وبه قليل من الخل مضاف اليهم الماء.

يتم افتراش السجادة فى الحمام او المطبخ والعمل على غمرة بالماء.

يتم احضار فرشاة غسيل للسجاد ذات شعيرات من البلاستيك خشنة.

يبدا العمل على غسيل السجادة جزء جزء بسكب قليل من الخليط المحضر على السجادة والعمل على فركها بالفرشاة المخصصة لهذا العمل.

بعد الانتهاء من غسيل كامل قطع السجادة يتم العمل على شطف اثر الصابون وهذا بتوجيه الماء بخرطوم المياه للاستفادة من قوة تركيز المياه فى مواجهه رغاوى الصابون حتى يتم ازالتها بشكل سريع او العمل على سكبب كميات وفيرة من الماء على السجادة حتى تمام التخلص من الصابون.

يتم لف السجادة ويجب العمل على وضعها فى شكل رأسى حتى تنزل كل المياه التى بها وتتصفى كليا ليسهل حملها.

يتم نشر السجادة فى الشرفة مع تعريضا لاشعة الشمس والهواء المتجدد حتى تجف سريعا.

طرق تنظيف السجاد
طرق تنظيف السجاد

ما عيوب الطريقة العادية فى تنظيف السجاد ؟

مما لا شك فية ان التعامل مع السجاد المتسخ بغسلة بالطريقة العادية المنتشرة بين الجميع هى الاضمن فى ازاله كل طبقات الوسخ والاتربة والبقع شكل كامل.

ولكن عيوب هذة الطريقة انها تحتاج الى وقت كبير فى التجفيف والغسيل.

تحتاج الى جهد كبير فى رفع السجادة من مكانها ووضعها فى مكان غسيلها وبعد ذلك يتم حجملها وهى ثقيلة جدا بعد الغسيل وهى مبللة الى مكان نشرها لتجفيففها.

طريفة الفرك باستخدام فرشاة خشنة يؤثر على سلامة الالياف ويقلل من كثافة الوبرة كما انه يقوم بزيادة الانضغاط بين النسيج

وتظهر السجادة بمظهر ارفع واقل فى الارتفاع والسماكة.

ثانيا طريقة التنظيف السريعة:

هناك اكثر من طريقة يتم اتباعها للحصول على نظافة سريعة للسجاد وازالة فورية للبقع فور ملاحظتها وهذة الطرق يمكن التعامل بها مع كافة انواع السجاد مثل طرق تنظيف السجاد.

اولا استخدام شامبو السجاد:

هناك العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بتنظيف السجاد والتى تباع اسعار متفاوتة ممكن ان تجلبها ربة المنزل ولكن لا ببد من مراجعة التعليمات الخاصة بالعبوة والتعرف على خامات السجاد وهل هى مناسبة لخامة السجدا المراد تنظيفة ام لا.

ولكن يفضل البعض تحضير شامبو بمكونات من المنزل تخلط ببعضها وتستخدم كمادة منظفة للسجاد رخيصة الثمن واليكم الطريقة طرق تنظيف السجاد.

يتم تحضير خليط من النشادر وسائل التنظيف الجلى والخل يتم خلطهم ببعض جيدا وبعد ذلك يتم اضافة قليل من الماء ثم يوضعوا فى بخاخ يستخدم فورا عند وقوع اى بقع على سطح الموكيت او السجاد فان هذة الخلطة فعاله جدا فى ازالة البقع وقتل الجراثيم والميكروبات التى قد تسكن فى عمق الياف السجادة طرق تنظيف السجاد.

ثانيا استخدام خلطات التنظيف الفورى:

كثير من المواد المستخدمة فى المطبخ لها فائدة مذهلة فى ازالة البقع والتخلص من اثرها مثل.

استخدام البيكربونات المضاف اليه الخل فان قوة التفاعل بينهما يعمل على تفتيت روابط البقع على السجادة وتسهم فى الازالة السريع لها دون ترك اى اثر ولمزيد من عمق التنظيف يتم فرك مكان البقعة بفرشاة اسنان قديمة لكى تغلغل الخليط بعمق البقعة ويسهل انتزاعها طرق تنظيف السجاد.

طرق تنظيف السجاد - شركة باور كلين
طرق تنظيف السجاد – شركة باور كلين

كيف يتم التعامل مع بقع السجاد المختلفة ؟

طرق تنظيف السجاد بقع الحبر والالوان:

هناك العديد من العائلات تتخلى عن سجاد غرف الاطفال نظرا لتلطخة بالوان الفلوماستر والاقلام الحبر والالوان الشمعية التى يصعب ازالتها بطرق الغسيل العادية والخلطات لهذا ننصح دائما باستخدام مادة ازالة الصدأ وهو مستحضر متاح فى الاسواق وعند متاجر اغراض البناء والبويات والعمل على رش مادة ازالة الصدأ على مكان الالوان والحبر وتركمهم مدة عشر دقائق ثم يتم احضار قطعة قماش بيضاء من القطن والعمل على التربيت على مكان البقعة وعدم فركها بشكل دائرى حتى لا تنتشر.

واذا كان هناك اثر لبقعة الحبر والالوان مازال موجود فقم برش ملمع الزجاج على مكان البقعة وتركها مدة ثم يتم فركها جيدا ستزال كل اثار البقع عنها طرق تنظيف السجاد.

طرق تنظيف السجاد بقع الدهون:

اذا تعرضتى سيدتى الى سك اى مادة دهنية او سكب زجاجات الزيوت على السجاد فاول شىء لا بد القيام به هو نثر كميات وفيرة من الطحين او الدقيق او يمكن استخدام النشا لان هذة العناصر قادرة على امتصاص كميات كبيرة من الزيوت فقط اتركيها ساعة او اكثر وقومى بالضغط عليها لامتصاص اكبر للزيوت ثم قومى بشفطها بالمكنسة الكهربية.

وبعد ذلك قومى بتبليل موضع البقعة الدهنية وافركى بها صابون الغسيل لمدة زمنية او استخدمى شامبو الشعر الدهنى على مكان البقعة سيسهم ذلك فى ازالة كل اثر البقعة الدهنية طرق تنظيف السجاد.

طرق تنظيف السجاد بقع مستحضرات التجميل:

كثير من السيدات يصدمن عند دخول غرف النوم الخاصة بهم ورؤيتهم لاطفالهم بالغرف وهم يلعبون ويرسمون باقلام احمر الشفاه وكريمات الاساس واقلام الكحل على السجادة فان الصدمة تكون مضاعفة فلكى تحصلى على سجادتك نظيفة كما كانت فقومى برفع الزائد من المواد المسكونة وهذا لتقليل الكمية الموسخة للسجادة ثم قومى باحضار طعة من القماش النظيف وقومى بالتربيت على مكان البقعة لامتصاص الزائد منها ولتقليل قوة البقعه على السجادة طرق تنظيف السجاد.

احضرى الكحول الابيض وقومى برشهة على موقع البقع والاتساخ فان هذة المادة فاعالة جدا فى ازالة كافة آثار المكياج عن السجادة طرق تنظيف السجاد.

نصائح هامة لتجنب مشاكل السجاد:

تتعرض كثير من السيدات لمشاكل التواء اطراف السجاد المفروشة على الارض وهذا يسبب تعثر لافراد الاسرة المتواجدين بالمكان وخاصة الاطفال وتؤدى الى حدوث تخبطات وسقطات بالاضافة الى شكلها السيىء الذى يثير الاعصاب لهذا ننصحك سيدتى بان تقومى رش الماء على اطراف السجادة الملتوية لاعلى وهذا لتكون اكثر ليونة والقيام بوضع جسم ثقيل فوقها مثل كتب قديمة او حتى لصقها بشريط لاصق مزدوجليقوم بتثبيتها فى الارض وتركها مدة حتى تستعيد وضعها السابق.

عند التعرض لاحتراق اى جزء من السجادة بسبب سقوط حجر فحم ملتهب او وضع اى اناء ساخن على سطح السجادة ذات الالياف الصناعية او النايلون يتم العمل على كشط الطبقة المحترقة بسلاح القطر والمقص لازالة كل حواف الجزء المحترق ويتم الاستعاضة عنها باحد الياف او وبرة السجادة والتى يتم استخلاصها من اطراف السجادة المختفية عن الانظار.

ولكى تضمنى تنظيف جيد لسجادك اطلبى خدمات افضل شركة تنظيف سجاد وموكيت طرق تنظيف السجاد.

ارشح لك هذه المؤسسات:

شركة تنظيف بالخبر

شركة تنظيف بالدمام

شركة تنظيف بالقطيف

شركة تنظيف بالجبيل

شركة تنظيف بالاحساء

باور كلينAuthor posts

Avatar for باور كلين

الشركة الدولية هي شركة سعودية رسمية متخصصة في مجال الخدمات المنزلية تعمل في السوق السعودي منذ اكثر من 15 عاما وتملك العديد من الخبرات والمهارات التي تجعلها المؤسسة رقم 1 في جميع الخدمات التي تقدمها

التعليقات معطلة.